الاثنين، 18 أكتوبر 2010

لقاء الخير



زيارة وفد مجلس ادارة نادي الوحدات لنادي الفيصلي من اجل تقديم التهنئة بالفوز ببطولة الدوري لعام 2000 كانت مناسبة مفيدة للتداول في شؤون وشجون الاندية الاردنية عامة والعلاقة بين الناديين الكبيرين خاصة.
اللقاء الذي استمر لاكثر من ساعتين وحضره رئيسا الناديين د.فهد البياري والشيخ سلطان العدوان وفر فرصة حقيقية للتباحث في عدد من القضايا بروح اخوية ومسؤولة، ولعل اهم تلك القضايا التي اخذت حيزاً كبيراً في الحوار هو موضوع الهتافات التي تفتقر الى كل منطق وطني او اخلاقي والتي كانت مثار استهجان واستنكار قطاعات واسعة من ابناء شعبنا في الاردن كونها لا تعبر اطلاقا عن الموروث القومي الاصيل الذي تتحلى به الغالبية الساحقة من مواطني بلدنا الطيب المعطاء.
وقد كان طبيعيا ان يجمع الطرفان على رفض مثل هذه السلوكات الرديئة التي اشرنا اليها، بل ان الزملاء الذين حضروا الاجتماع اعربوا جميعاً عن استنكارهم وسخطهم الشديد لكل محاولة ترمي للاساءة الى لحمتنا الوطنية والقومية التي عمدت عبر التاريخ بالدم والتضحيات والتي لن تؤثر في صمودها كل اشكال وتعبيرات ومخلفات «سايكس بيكو» فنحن ابناء العروبة ولسنا ابناء الاقليميات والتجزئة.
وقد اجمع الطرفان كذلك وفي السياق ذاته على ضرورة اعداد «ميثاق شرف» يحرم كل الهتافات والشعارات التي تمس وحدتنا الوطنية وكفاح شعبنا العربي الواحد في الاردن وفي فلسطين وفي كل انحاء المعمورة العربية.
بل ان الطرفين اعتبرا ان الغاء النشاطات الرياضية وبخاصة كرة القدم هو افضل الف مرة من اقامتها مترافقة مع هتافات تنخر نسيجنا الوطني والاجتماعي وتلحق به افدح الاضرار.
لقد عبر الزملاء الكرام وعلى رأسهم الاخ الشيخ سلطان العدوان كما هم دائما عن حس وطني وقومي اصيل واعربوا بشكل قاطع عن حبهم وتقديرهم لنادي الوحدات ولجماهير الوحدات وهم يعتبرون ان نادي الوحدات والفيصلي هما ملك للوطن بأسره وليسا ملكا لفئة دون اخرى.
وبعد فإننا على يقين ان مثل هذه اللقاءات الخيرة ستسهم دوما في تطوير الرياضة النظيفة في بلدنا العزيز بما يخدم حضور الاردن على الصعد العربية والدولية.





ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الوحدات «الرياضي»      العدد «224»     التاريخ : 19/1/2001     سامي السيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق