الخميس، 21 أكتوبر 2010

العضوية وتسديد الاشتراكات



المؤسسات المختلفة : النوادي ... الجمعيات ... الروابط ...النقابات... و سواها تعتبر تسديد الاشتراك الشهري او السنوي دليلا يرمز الى تمسك العضو بالمؤسسة التي ينتمي اليها.
و من هذا المنطلق دأبت  هذه الهيئات المختلفة على ادراج بند خاص في انظمتها الداخلية يتعرض بوضوح الى واجبات العضو و حقوقه اهمها على الاطلاق تسديد اشتراكه السنوي او الشهري المقرر وفق اللوائح و الانظمة المعمول بها.
ثمة من يعتقد في نادي الوحدات ان نجوميته او خدماته الجليلة كمدرب... او كإداري... او في  اي موقع آخر تعفيه من الالتزام باللوائح و الانظمة و هذا امر غير سليم البتة...
ما حدث مؤخرا في نقابة المؤلفين و الملحنين المصريين يؤشر على ذلك بوضوح حيث اصدرت النقابة كشوفات بمنع ابرز النجوم من ممارسة حقهم الانتخابي او الترشيح للمجلس و ذلك بسبب عدم تسديدهم للاشتراكات و ابرز هؤلاء هاني شاكر، عمرو ذياب، الموسيقي الملحن حلمي بكر، و استاذ الموسيقى الكبير محمد نوح و الشاعر الغنائي الكبير عبدالرحمن الابنودي.
الشكوى... الشكوى المتكررة من بعض اعضاء النادي من انهم تعرضوا الى الايقاف بسبب عدم تسديد اشتراكاتهم ليست في محلها و هي ليست ظالمة وبدلا من ان نلوم الآخرين علينا ان نلوم انفسنا اولا و قبل كل شيء.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الوحدات «الرياضي»      العدد «241»     التاريخ : 15/5/2001     سامي السيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق