الخميس، 21 أكتوبر 2010

وتدخلت العناية الإلهية .. !!



جاء إلى صاحبي مزمجراً .. وقال .. : «قل لصاحبك أن يضع آخر فقرة في سيرته الذاتية أنه كان رئيساً يوماً ما لنادي الوحدات .. وأردف قائلاً والشرر يتطاير من عينيه أو فمه إن شئت «يوم 16/3» هو آخر يوم له في نادي الوحدات .. ومضى يقول (هوه) يستند الى ثلاثة الآف عضو .. وأنا لا أملك سوى 400 عضو .. لكني سأدحرج رأسه حتى نهاية الشارع .. وقد ألعب به لعبتي المفضلة .. (كرة قدم) .. وقد أُحقق به هدفاً سلساً من منتصف الملعب .. سيما وأنه يملك رأساً مستديراً يلمع .. كالنحاس ..
وأضاف قائلاً .. «يوم 16/3» هو آخر يوم له في الوحدات .. وربما في الحياة أيضاً ..
كنا في إربد .. نتناول طعام الغداء برفقة «زميل مرشح» تربطني به علاقة حميمة .. في ضيافة رئيس نادي الجليل (سعيد عجاوي) .. وكان بيننا رئيس نادي الكرمل (راكان محمود)، كان الهدف من هذه الوليمة .. تقريب وجهات النظر بيننا .. على إفتراض أن ثمة  خلافات مستحكمة .. والحقيقة غير ذلك .. فنحن نحترم الرأي والرأي الآخر ونقبل خيارات الناس .. ونقرّ بحقوقهم في الإختيار الديمقراطي الحر .. وفي حمئة الحوار الهادف بيننا .. وإذا بالهواتف تنهال من كل حدب وصوب .. تجاه المضيفين .. تلومهم .. تتوعدهم بالويل والثبور .. وعظائم الأمور .. إذا لم يتخلوا عن مهمتهم ودورهم الإيجابي هذا .. وكرر أصحاب الهواتف ذات المفردات .. «يوم 16/3» سندحرج رأسه اللامع .. في شوارع وأزقة الوحدات الموحلة .. وعندئذٍ سيفقد هذا الرأس لمعانه .. ويغدو موحلاً لزجاً ..
تهديدات .. إنذارات .. أسافين .. هنا وهناك .. إتصالات في كل الإتجاهات ..
هاتف وزيارة ليلية .. نحو صديق مرشح لم يستوف شروط ترشيحه .. إجتماع سرّي .. الهدف .. إقناعه بأن صاحب الرأس النحاسي .. يملك القدره السحرية على ترشيحه .. رغم عدم توفر أوراقه الكاملة .. وأنهم لا يمانعون في ذلك .. وأنهم قد ذهبوا الى مديرية شباب العاصمة .. وقدّموا توصية له بترشيحه وتعهد منهم بعدم الإعتراض.. واكاذيب لا حصر لها .. كل المطلوب منه هو المساندة منه لهم في مرشح الرئاسة .. ان صاحب الرأس النحاسي سوف لن يوافق على ترشيحه .. فلذلك عليه الانتقام لنفسه .. وكلام كثير على ذات المنوال ..
جلسة إمتدت لأكثر من ساعتين .. أُستخدمت فيها كل أنواع «الإبر» ولم ترد فيها «كلمة حق واحدة» .. جل ما قيل .. هو مجرد أسافين .. وإفتراءات .. لا أساس لها من الصحة ..
حوادث كثيرة .. وإجتماعات متنوعة .. كلها تدور في فلك واحد .. هدفها وأد الديمقراطية .. وتعطيل الحياة في نادي الوحدات  .. وجاء الخميس .. يوم 15/3 ،تساقط الثلج بغزارة ،اغلقت الطرق وتدخلت العناية الإلهية .. ،انقلب السحر على الكهنة ..





ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الوحدات «الرياضي»      العدد «513»     التاريخ : 20/3/2007     سامي السيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق